يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو.. تعرف على آخر تحديثات بلاي ستيشن 5 الجديد


قررت شركة سوني Sony اليابانية إضافة وضع جديد من شأنه عمل تحرير سريع لـ PS5’s Share Factory Studio، الأمر الذي يُتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء مقاطع فيديو قصيرة للعب مع تنسيقات محددة مسبقًا تُشبه تطبيق Tik-Tok.

ووفقًا لتقرير حديث نشره موقع engadged فإن شركة سوني قد كشفت عبر منشور بمدونتها عن ميزة التحرير الجديدة، ويُطلق عليها “بت” أي إمكانية تخزين المعلومات ومعالجتها على شكل بتات Bits، مما يُتيح للاعبين إمكانية اختيار نمط بت منظم لمقطع اللعب.

كما يُمكن للاعبين أيضًا تخصيص لقطاتهم بشكل أكبر عبر استخدام وضع “التحرير السريع”، فيما يُمكن للجميع أن يتوقع اقتراب طرح أنماط بت جديدة كل أسبوع وفقًا للتقرير، هذا ومن المقرر أن تستمد سمات البتات إلى الأحداث الخاصة، العضلات، المواسم والمحتوى الشائع أيضًا.

وتقول الشركة في مدونتها: هدفنا الرئيسي مع Bits هو جعل الأمر أكثر سهولة ومتعة بالنسبة للاعبي PlayStation ليتمكنوا من إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة تُضفي مزيدًا من المتعة لأسلوب اللعب ومشاركة الإنجازات الرائعة لهم، النكاب والأعمال المثيرة أيضًا، كما يُمكنهم التطرق لأي نوع آخر من المحتوى اللافت للنظر.

ووفقًا لما جاء في منشور الشركة عبر الجريدة الرسمية مدونة بلاي ستيشن، فإنه بالنسبة للاعبين الذين لا يعرفون الكثير عن الأمر، فإن Share Factory Studio يعتبر تطبيق مجاني من PlayStation لتمكين اللاعبين من التقاط وتعديل لقطات اللعب بشكل مباشر عبر وحدات التحكم الخاصة بهم، بالإضافة إلى إمكانية مشاركتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

تابعوا المزيد: طريقة إعداد حاسوبك الشخصي عبر windows 11 دون استخدام Wi-fi

هذا ويتميز التطبيق أيضًا بالعديد من الخواص المتقدمة فيما يخص تحرير الصوت والفيديو، بما في ذلك أيضًا ميزة دعم فيديو HDR وكذا القدرة على إضافة الملصقات، الرسوم المتحركة، المؤثرات الصوتية والفلاتر.

وفيما سبق تحدثت سيدتي عن ما قدمته بعض الشركات من المزيد عن وحدات التحكم اللاسلكية في الألعاب، التي يمكن استخدامها في: DualShock 4، وXbox wireless controller، وذلك من أجل العمل عبر منصات الألعاب «بلاي ستيشن PlayStation»، و«إكس بوكس ون Xbox One».

ومن جهتها قدمت شركة آبل مؤخرًا المزيد من التحديثات على أنظمة التشغيل الجديدة، تُمكن المستخدمين من إقران وحدات التحكم هذه بسهولة مع هواتف آيفون، وأجهزة آيباد وجهاز Apple TV عبر tvOS 13.

هذا ويعمل أيضًا نظام التشغيل أندرويد 10 على تسهيل اتصالها مع هواتف أندرويد، فإذا كنت أحد المشتركين في خدمة الألعاب الجديدة القائمة على الاشتراك (آبل آركيد) Apple Arcade، أو خدمة (Google Play Pass)، فإنك سوف تتمكن من لعب الكثير من الألعاب التي تعرض على أي من الخدمتين باستخدام وحدة تحكم بدلاً من شاشة الهاتف.

تابعوا المزيد: بمبلغ خيالي.. مايكروسوفت تستحوذ على أكبر شركة ألعاب ترفيهية للصغار والكبار

سوف نعرض لك في الآتي كيفية توصيل وحدات التحكم في ألعاب PlayStation، وXbox One مع آيفون وآيباد بسهولة:

كلمة السر أو نقطة التعقيد بالنسبة للمستخدمين خاصة بعمليات الإعداد التي تتم إلى جوار توصيل وحدات التحكم في ألعاب PlayStation، وXbox One مع هواتف الآيفون أو الآيباد، ولكن العملية في حد ذاتها قد تبدو سهلة، إذا ما تم إنجاز إعداد التوصيل التى تختلف من جهاز إلى آخر حسب وحدة التحكم التي لديك ونظام التشغيل الذي ستقوم باتصال وحدة التحكم به.

هذا وتؤكد التقارير إنه بداية من إصدار iOS 13 وiPadOS 13، tvOS 13 وmacOS Catalina، فتعمل آبل الاتصال مع وحدات التحكم اللاسلكية بسهولة لأجهزة Xbox وPlayStation ويمكنك الاتصال بسهولة ولعب ألعابك المفضلة باستخدامها.

تابعوا المزيد: للراغبين في شراء PS5.. شركة سوني تقدم “فرصة ذهبية” في عطلات موسم الميلاد

أولًا: ضع جهاز التحكم في وضع الاقتران:

بغض النظر عن نوع الجهاز الذي تقوم بإقران وحدة تحكم بلاي ستيشن DualShock 4 به، فستحتاج أولاً إلى وضع وحدة التحكم في وضع الاتصال، وللقيام بذلك قم باتباع الخطوات التالية:

اضغط مع الاستمرار على زر «المشاركة» Share – التي يوجد على يسار لوحة اللمس – وزر «PlayStation» الموجود في وسط وحدة التحكم في الوقت نفسه.

استمر في الضغط لمدة 5 ثوانٍ حتى يبدأ شريط الإضاءة الموجود أعلى وحدة التحكم في الوميض؛ وهذا يدل على أنه يبحث عن جهاز لكي يقوم بالاتصال به.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»





Source link

Previous articleبلاغ للنائب العام بسبب ملابس هنادي مهنا في فيلم “تماسيح النيل”
Next articleكلّ كواليس وخفايا حفلة صابر الرباعي الليلة بباريس

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here